۱۰ خاصية فريدة للمياه المعدنية للصحة والجمال

2019-12-07 06:46:11

فوائد المياه المعدنية الطبيعية للصحة

هل تساءلت يومًا عن الخصائص الفريدة والمذهلة لهذه المياه المعدنية التي تستهلكها يوميًا وتتعلق بصحتك؟

قد يكون من الصعب تصديق ذلك ، لكن المعادن الأساسية مثل:

المغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم لها تأثير مختلف تماما على صحة الجسم والتمثيل الغذائي من الماء المغلي أو المياه البلدية! من المثير للدهشة أن تناول المياه المعدنية بانتظام له تأثير مباشر على تحسين مستويات صحة الجسم والتمثيل الغذائي.

تتكون أجسادنا من معادن مهمة نحتاج إليها لتكاثر خلايا جديدة وتكاثرها. لنقص هذه المعادن تأثير مباشر على صحتنا ، من ظهور بشرتك وشعرك إلى الجهاز الهضمي والأشياء الحيوية مثل وظيفة الدماغ المناسبة. .

يجب أن تكون مهتمًا جدًا بأهمية وتأثير المياه المعدنية المستمرة على الصحة في الوقت الحالي وأنت تتساءل بالضبط كيف ستؤثر على صحتك ، لذلك دعونا ننتقل مباشرة إلى هذه النقطة!

زيادة صحة العظام

المياه المعدنية الطبيعية غنية بالكالسيوم ، لكن الكالسيوم الطبيعي الذي يمتصه الجسم هو بالضبط ما تحتاجه من أجل مدخولك اليومي ، لذلك من الواضح إذا كنت تحتاج فقط إلى الحصول على مدخولك اليومي من المياه المعدنية من أقراص الكالسيوم ، لماذا لا؟ كثير من مكملات الكالسيوم ، بسبب شكلها الكيميائي والاصطناعي ، تترسب كحصوات في الكلى ، والصفائح لا تمتص وتحسن بشكل كامل تمعدن العظام ونوعيتها ، ولكنها تسبب أيضًا حصى الكالسيوم في الكلى.

۲٫ ضبط كمية الدهون في الجسم

ربما اسأل حقا ؟؟ نعم ، هذا على وجه التحديد لأن وجود معظم المعادن الأساسية في الجسم وعدم وجود كمية كافية من الدهون يساعد الجسم على تحطيم الدهون المخزنة في الجسم بسهولة أكبر كوقود بديل للجلوكوز والجلوكوز. بعبارات بسيطة ، يساعدك تناول المياه المعدنية اليومية والمنتظمة في الحصول على عملية استقلاب أكثر صحة وبالتالي جسم أكثر صحة وأكثر صحة.

إدارة ضغط الدم

المياه المعدنية هي واحدة من أهم الأمور لإدارة وتنظيم ضغط دمك ، ولا تنس أن الجزء الأكبر من دمك هو الماء وأيضًا الذي ينظم ضغط دمك والنسبة الكهرومغناطيسية للأيونات الحرة في دمك ، على سبيل المثال عندما ينخفض ​​ضغطك ، تستخدم الملح ، أي كلوريد الصوديوم النشط ، الذي يعمل على استقرار التوازن الكهربائي في دمك.

هذا هو المكان الذي يوازن فيه المغنيسيوم والكالسيوم في المياه المعدنية ضغط دمك.

تقليل أمراض القلب

كما ذكرنا ، فإن المياه المعدنية لديها القدرة على تنظيم عملية التمثيل الغذائي وتسهيل انهيار هياكل الدهون في الجسم. هذا هو بالضبط عندما تتخلص من تراكم الكوليسترول السيئ في جسمك.

يتراكم الكولسترول السيئ ، أو LDL ، في شرايينك وجدرانها الجانبية ولا ينتشر في الجسم ، وخاصة عند مدخل الشرايين الضيقة ، مما يتسبب في انسداد الأوعية وإغلاقها. هذا يسبب ارتفاع ضغط الدم ، مما يعني أن ارتفاع ضغط الدم والأوعية المغلقة لها علاقة مباشرة مع احتشاء عضلة القلب ومعظم أمراض القلب. نتيجة لاستهلاكك للمياه المعدنية ، ستتم حمايتك من معظم أمراض القلب ، وخاصة احتشاء عضلة القلب. بقي.

تقليل الحموضة

تحتوي المياه المعدنية على كبريتات. الكبريتات عبارة عن محفزات البنكرياس لإنتاج إنزيمات هضمية مثل الليباز والأميلاز. هذه الانزيمات الهاضمة تقلل من مشاكل مثل الانتفاخ والإمساك. هذا يسبب المزيد من السموم في الاثني عشر والأمعاء. نتيجة لذلك ، يتم التخلص من مشكلة الحموضة وهضمها بشكل صحيح. تذكر أنه عندما يصبح جسمك حمضيًا ، تأتي لك المزيد من الأمراض ، وكلما كانت بيئة جسمك قلوية بشكل أساسي ، أو انخفضت حموضة الجهاز المناعي لديك ، زاد كفاءة نظام المناعة لديك.

زيادة اليقظة الجسدية

المياه المعدنية هي مزيج من المعادن المختلفة مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم. هناك حاجة إلى هذه المعادن لتحقيق النمو السليم ووظيفة العضلات البشرية. أنها تحسن استجابة العضلات.

تذكر أن البوتاسيوم هو أحد أهم العوامل في استعادة استعادة أنسجة العضلات ، وهذا هو السبب في أن معظم الرياضيين يحصلون على الموز والبطيخ بسبب وجود عنصر رئيسي في البوتاسيوم. وبالتالي ، تزيد المياه المعدنية من مستوى الوعي واللياقة وتزيد من صحتك الفردية.

زيادة اليقظة العقلية

يشار إلى البوتاسيوم أيضًا بأنه معدن مفيد للتغذية العقلية. وهو جزيء نشط والكهارل في الدماغ. وبالتالي ، المياه المعدنية هي خيار جيد لزيادة الذاكرة والتركيز. لأنه يزيد من الذكاء العقلي ويخفف من التعب الذهني والاسترخاء.

زيادة تألق الجلد والجودة

المياه المعدنية هي مصدر جديد لجزيئات السيليكا المعروفة بحبها للبشرة. السيليكا هي السر الطبيعي لجمال البشرة. السيليكا تنتج الكولاجين في الجلد البشري. يقلل تكوين الكولاجين من التجاعيد والبقع الداكنة والحفر. هذه العملية ستجعل بشرتك خالية من الرطوبة والرطوبة والإشراق.