ما مقدار الماء الذي يحتاجه الجسم؟

2019-12-07 06:42:27

كمية الماء والسوائل التي يحتاجها الجسم

كما تعلمون ، يتكون ۵٪ من كل جسم بشري من الماء ، مما يشير إلى أن الماء الكافي يلعب دورًا مهمًا للغاية في صحة الجسم ، بعد الأكسجين هو المكون الحيوي الثاني في الجسم الذي يستمر بدونه الجسم. لن يؤدي ذلك إلى الموت ، لذا فإن نقص هذه المادة الحيوية يمكن أن يعرض صحتك وحياتك للخطر. نعم فعلا!!

الماء يعني الحياة

في هذه المقالة ، سننظر في كمية المياه المفيدة للجسم ، اعتمادًا على وزنك أو عمرك وموقعك الجغرافي والجغرافي وكم النشاط الذي تحتاجه. جسمك سوف يكون مختلفا عن الماء.
ما مقدار الماء والسوائل التي تشربها خلال اليوم؟

على الرغم من أن هذا السؤال قد يبدو بسيطًا ، إلا أنه ليس من السهل الإجابة عليه ، لا توجد صيغة محددة يمكن ذكرها لجميع الأشخاص أو لجميع الأشخاص ويمكن للجميع متابعة ذلك ، ولكن معرفة المزيد عن الكمية يحتاج الجسم إلى الماء لتقديره المبلغ الذي يستهلكه. تحتاج كل خلية وعضو في الجسم إلى الماء حتى يعمل بشكل صحيح ، والماء هو سائل حيوي في الجسم.
ما هي فوائد الماء للجسم؟
ما هي فوائد الماء للجسم؟
قد يؤدي نقص كمية الماء إلى الجفاف عندما لا يكون لديك ما يكفي من الماء في جسمك لأداء وظائف طبيعية. حتى الجفاف البسيط يمكن أن يجعلك تشعر بأنك أقل نشاطًا وتعبًا ، لذا كن حذرًا بشأن كمية الماء في جسمك إذا شعرت بالتعب.

تخلص من الجراثيم والسموم عن طريق التعرق
تساعد على تحريك الأمعاء وتليينها وتخفيف الإمساك
ضبط درجة حرارة الجسم
يحمي الأنسجة الحساسة
يلين ويزين مفصلات الخدين ومفاصل الجسم
تلطف البشرة والجسم

حسنا اذن!
ما مقدار الماء الذي يحتاجه الجسم؟

كما قلنا ، يفقد الجسم بعض الماء عن طريق إفراز البول ، والبراز ، والتعرق ، ومن خلال التنفس والنشاط والحركة ، لذلك يتعين علينا التعويض عن هذه المياه ، بالطبع ، بالنظر إلى الجنس وكل ما قلناه قبل ذلك مقدار سوف تحتاج تكون مختلفة.
كمية المياه اللازمة للرجال والنساء
حوالي ۱٫۵ كوب (۲٫۵ لتر) من السوائل يوميًا للنساء
حوالي ۱٫۵ كوب (۱٫۵ لتر) من السوائل للرجال

كمية السوائل لا تشمل الماء فقط. كما يتم تضمين كمية المياه في الطعام والمشروبات الأخرى.
أكل ۸ أكواب من الماء يوميا أم لا؟

بالنسبة للنصيحة التي يُطلب من الناس شرب ۵ أكواب من الماء يوميًا ، فمن الآمن القول إنها ببساطة من السهل تذكرها ، على سبيل المثال ، الأشخاص الذين يمكنهم شرب المزيد من الماء. إن إبقائهم في الجسم وتقليل كمية المياه التي تخرج من الجسم ، يحتاجون إلى كمية أقل من الماء ، لذلك يجب استهلاك الماء فقط في الأوقات التي يكون فيها الجسم عطشانًا لأن الجسم يحتاج إليها في تلك اللحظة. لديها الماء ويحتاج إلى سقي للجسم.
العوامل المؤثرة في كمية الماء التي يحتاجها الجسم
مع تغير كمية السائل في الجسم ، ستختلف أيضًا الحاجة إلى الماء في الجسم ؛
كمية المياه المطلوبة من قبل الرياضيين

۲) كمية المياه التي يحتاجها الرياضيون

أثناء ممارسة التمارين الرياضية وزيادة نشاطك البدني ، تصبح أكثر تفوحًا من العرق ومن ثم تشرب المزيد من الماء وتجلب المزيد من الماء إلى جسمك ، مع مراعاة كمية المياه التي تحتاجها لممارسة جسمك. يجب أن يكون ذلك قبل التمرين وبعده ، إذا كنت تمارس التمارين لأكثر من ساعة أو أكثر ولديك أنشطة نشطة ، فاستخدم الماء المعدني أو ما يسمى بالمياه المعدنية قبل التمرين. استخدم المعادن التي تحدث بشكل طبيعي ، والتي ستحافظ على رطوبة جسمك وترطيبه. لا تشعرين بالتعب أثناء التمرين ، والنقطة التي يجب على الرياضيين الأعزاء أن يلاحظوها هي أنه ينبغي عليهم الانتباه إلى النص الموجود على زجاجات المياه المعدنية حتى يكون مكتوبًا أنه مياه معدنية ، وليس مياه شرب وأنهم يستخدمونها جيدًا. العلامات التجارية المعروفة للمياه المعدنية.
على رأي القول:
نحن لسنا رياضيين ولكننا نحب الرياضيين كثيرا

كمية الماء التي يحتاجها الجسم في الحرارة والبرودة

بسبب البيئة المتغيرة والاحترار سيحتاج الجسم إلى المزيد من الماء لأنه سيزيد من نتح الجسم وبالتالي يفقد المزيد من الماء وبالتالي يسبب مزيدًا من العطش ، مما يعني أن الجسم يحتاج إلى المزيد من الماء. التالي ، اعتمادًا على البيئة ، هو على ارتفاعات ، نظرًا للتغيرات في عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، يحتاج الجسم إلى المزيد من الماء.
كمية الماء التي يحتاجها الجسم في الحرارة والبرودة
العلاقة بين كمية المياه اللازمة والصحة العامة للجسم

العلاقة بين كمية المياه اللازمة والصحة العامة للجسم

عندما تكون لديك حمى أو عندما يكون لديك إسهال تقيؤ ، يحتاج جسمك إلى كمية أكبر من الماء مما نحتاج إليه ، ونحتاج إلى جلب المزيد من الماء إلى أجسامنا حيث لدينا عدوى في الكلى والمسالك البولية. يتم إحضار الشخص أو يطلب منه استخدام المزيد من المياه المعدنية.

۲) كمية المياه المستهلكة أثناء الحمل والرضاعة

تحتاج النساء إلى المزيد من الماء أثناء الحمل والرضاعة ، خاصة أنه يحتاج إلى أن يكون صحيًا ومعدنيًا ، لأنه مهم جدًا لصحة الفرد والطفل أو الجنين ، ولكن بشكل عام يحتاج الجسم